ألعاب الجيل الذهبي-إسترجع الذكريات مع ألعاب الآتاري على حاسوبك

atariمن منا لا يتذكر أيام الزمن الجميل عندما نجتمع على جهاز الآتاري لنلعب بشغف غير موصوف ألعاب سوبر ماريو وصائد البطّ وبومبرمان وغيرهم من الألعاب التي سحرتنا في أيام الطفولة. الشيء الجميل أنه بإمكانك أن تستعيد شيئا من تلك الأيام والذكريات عبر لعب تلك الألعاب الآن على حاسوبك. تابع معنا كيف يمكنك ذلك.

FCE Ultra

هو برنامج صغير عبارة عن محاكي لجهاز الآتاري القديم يمكن تحميله من الانترنات بسهولة وتشغيله بدون الحاجة إلى تثبيته على الحاسوب. هذا البرنامج يقرأ الرومات roms التي تحتوي على ملفات الألعاب والتي يمكن تحميلها أيضا من الانترنت بسهولة.

طريقة التشغيل

  • 1- بعد التحميل من أي مكان على النت قم بفكّ ضغط الملف ثم الدخول إلى ملف atari ومنه إلى ملف PC ثم انقر مرتين على FCEU.
  • 2- بعد الضغط على FCEU سوف تفتح لك واجهة البرنامج. إضعط على File ثم Open ثم إذهب إلى الملف atari الذي قمت بتحميله ثم إفتح مجلد jeux atari.
  • 3- إختر الملف 1200-in-1_[p1] إن وجدته وإن لم تجده فاختر أي ملف في الفولدر بصيغة nes.
  • 4- الآن فتحت عندك قائمة الألعاب بلونها الأخضر وصوتها الرنّان وأنت تحرك الإتجاه أعلى وأسفل لإختيار لعبتك المفضلة. إن لم يستجب لك أيّ زرّ للدخول إلى اللعبة التي اخترتها قم باختيار Config في الشريط العلوي ثم Input ثم الضغط على Configure الخاصة ب Port1. الآن إضغط كل زرّ في Virual Gamapad 1 وما تريد أن يقابله في لوحة المفاتيح أو يد التحكم Joypad إن شئت.
  • 5- إستمتع الآن. (للخروج من اللعبة والرجوع للقائمة الرئيسية إضغط على F11).

(قد لا تجد لعبة معينة كنت تبحث عنها في الrom الموجود مع البرنامج لذلك كل ما عليك فعله هو البحث عن إسم اللعبة في الانترنات مع إضافة كلمة rom أو .nes)

برامج أخرى

البرنامج الذي ذكرناه هو واحد من عديد البرامج المتوفرة والمحاكية للآتاري والسيغا والنينتندو وكل الأجهزة القديمة. كل ما عليك فعله هو البحث عن كلمة Emulator ونوع الجهاز المراد تشغيل الالعاب عليه. مثلا Emulator atari أو emulator nintendo أو Emulator SAGA. وليس من العجيب أن نقول لكم أن هاته النوعية من البرامج يبحث عنها الناس بكشل كبير لأنها تذكرهم بحلاوة أيام الطفولة.