عالم ألعاب microsoft- جديد Xbox One S

maxresdefault-3Xbox One S هو الجهاز الذي أعقب الإصدار الكلاسيكي Xbox 360 حيث قامت شركة ميكروسوفت بإجراء تحديثات وتحسينات بهدف تجاوز وتذليل الفروقات مع الأجهزة المنافسة. وإليكم أهم هذه التحسينات:

الحجم

حجم الجهاز One S أقل ب 40% من الجهاز الكلاسيكي Xbox 360 وبذلك اقترب من نحافة جهاز شركة سوني Playstation 4 (29.5 سم * 23 سم * 6.2 سم) ويمكن وضعه بشكل عمودي أيضا بجانب التلفاز. الجهاز الجديد يرتدي حلّة بيضاء مثل الإصدار السابق. في الواجهة أصبح هناك منفذ usb من أجل إتصال أسهل مع أدوات التخزين الخارجية. علبة التغذية أصبحت داخلية ومدمجة داخل الجهاز على نفس منوال جهاز شركة sony وهو ما يحد من مشكال إنقطاع الكهرباء أثناء اللعب. بالنسبة لمنافذ الإتصال لا جديد مقارنة بالنسخة السابقة (منفذ HDMI، منفذان USB، منفذ Ethernet، منفذ S/PDIF، منفذ INFRARED، منفذ ضد السرقة) لكن نلاحظ إختفاء منفذ KINECT ولذلك يتعين على كل من يريد ربط الكاميرا بالجهاز شراء محول خاص يباع على حدة. الإصدار الجديد أكثر صمت وسكون حيث عليك أن تقترب منه 20 سم وتضع أذنك لكي تسمع صوت دوران المروحة الخافت. على بعد متر من الجهاز لا يوجد صوت آخر غير صوت اللعبة فقط.

جودة الصورة

الجهاز سيدعم جودة 4K بصورة 3840 x 2560 وتقنية HDR للديناميكية العالية والإضاءة ممتازة لكن للأسف هذه الجودة خاصة بالفيديوهات وليس الألعاب التي ستتجه شركاتها قريبا إلى تحديث جودة رسوماتها من 1080p إلى 4k. الجهاز الجديد يدعم أيضا أقراص Blu-ray Ultra HD.

السعر

أسعار الجهاز تختلف حسب طاقة التخزين فنسخة 500 جيغا بايت سعرها 299 دولار أما نسخة 1 تيرابايبت فسعرها 349 دولار. وستكون هناك نسخة أخرى بطاقة تخزينية مضاعفة تصل ل 2 تيرابايت بسعر 399 دولار.

لوحة التحكم

الجهاز الجديد شمل أيضا تصميم أيادي التحكّم لتكون أكثر سهولة في المسك وأكثر مقاومة. تم إضافة منفذ سماعات في يد التحكم دون تغيير نظام تغذيتها عبر بطاريات AA قابلة للشحن. وقد تم التخلي عن تقنية اللمس في زرّ البدء الموجودة في الإصدار الكلاسيكي ويعوض بزرّ بلاستيكي عادي. تقنية البلوتوث موجودة أيضا حيث تمكن من استخدام يد التحكم على الحواسيب والأجهزة المحمولة المتوافقة.